从:
登陆
注册
需要一些帮助?
打电话给我们:
出发日期: - , 回程日期 - | 乘客: - 成人, - 儿童 编辑信息
 
多个目的地
Hide

Group CEO

Adel Ali

عادل عبدالله علي هو واحد من أشهر الوجوه المألوفة التي تركت بصماتها في مسيرة الطيران في الوقت الحاضر. لقيت إنجازاته المبتكرة في قطاع النقل الجوي والسياحة تقديراً كبيراً في العالم العربي وعلى مستوى العالم. فقد نجح في إحداث تحول نوعي في قطاع الطيران العربي في أكتوبر 2003 عندما أسّس شركة العربية للطيران، أول شركة طيران إقتصادي في منطقة الشرف الأوسط وشمال إفريقيا، مما أسهم في فتح سوق جديدة ومزدهرة لم يكن كثيرون يتوقعون وجودها.

قاد الطيار الريادي مسيرة نمو العربية للطيران خلال الثماني سنوات التي تلت التأسيس حتى أصبحت أكبر ناقل إقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب كونها أول شركة طيران مساهمة عامة في العالم العربي والأكبر من حيث القيمة السوقية. لقد أسهمت خبرة السيد علي التي تمتد لأكثر من 28 عاماً مع أبرز الشركات العاملة في القطاع مثل طيران الخليج و الخطوط الجوية البريطانية، في تمكينه من قيادة مسيرة العربية للطيران لتأخذ مكانها ضمن نخبة شركات الطيران الإقتصادي على مستوى العالم، وفي تحقيقها أرباحاً على مدى ثمانية أعوام متتالية.

لقد أدى نموذج الأعمال الذي تتبناه العربية للطيران بقيادة عادل إلى تحقيق نجاح تلو الآخر، مما مكّنها من توسيع نطاق عملياتها والدخول في مشاريع جديدة وإضافة مصادر جديدة إلى مصادر دخلها.

واليوم، أصبحت المجموعة تمتلك محفظة متميزة من الشركات والمشاريع الناجحة تقدم خدماتها في قطاع السياحة والسفر والضيافة في مختلف أنحاء العالم.

وفضلاً عن توليه منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، يترأس علي أيضاً مجلس إدارة شركة إنفورميشن سيستمز أسوشيتس – الشارقة وشركة ألفا الشارقة لخدمات التموين وأكاديمية ألفا للطيران وكوزمو ترافل. وهو عضو أيضاً في مجلس إدارة العربية للطيران – المغرب التي تتخذ من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء مقراً لها والعربية للطيران – مصر التي تتخذ من مطار برج العرب في الإسكندرية مقراً لها.

حصل السيد عادل على جائزة ’’رئيس تنفيذي العام‘‘ لشركات الطيران التي تقدمها صفوة منتديات القطاع لخمس سنوات متتالية منذ العام 2007. كما حصل في العام 2008 على لقب ’’أفضل رئيس تنفيذي لشركة طيران إقتصادي على مستوى العالم‘‘ أثناء فعاليات مؤتمر شركات الطيران الإقتصادي العالمية.

وتقديراً لمساهمته الفاعلة في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، حُظي بجائزة ’’قاعة الشهرة في قطاع الطيران‘‘ في العام 2010. وفي العام 2011، حصل على لقب ’’قائد أعمل العام‘‘ خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للتميز في الأعمال المالية والمحاسبية تقديراً لتأسيسه شركة العربية للطيران التي غدت الناقل الإقتصادي رقم 1 في المنطقة.